متى ابدأ بتنظيف أسنان طفلي

0
متى ابدأ بتنظيف أسنان طفلي
قد تحتارين في كيفية الاعتناء بأسنان طفلك ومتى تبدأين في تعويده على العناية بأسنانه ووقايتها من التعرض للتسوس في سن مبكر.
في الحقيقة العناية بفم الطفل تبدأ منذ الولادة و ذلك بمسح فم الطفل بقطعة شاش معقمة و إعطاء الطفل كمية كافية من الماء بعد كل عملية رضاعة لأن ذلك يساهم بالتقليل من كمية البكتيريا التي ستؤثر على الأسنان لاحقاً  .
اما العناية بالأسنان ذاتها فيبدأ منذ ظهورها ربما في الشهر الثامن وذلك بلف قطعة من الشاش الناعم والنظيف المبللة بالماء حول إصبعك ودعك أسنان طفلك برفق. إذا أتم طفلك العام والنصف عليك تعويده على تفريش أسنانه 3 مرات في اليوم خاصةً بعد كل وجبة، لكن عليك اختيار الفرشاة والمعجون المناسب لسنه. علمي طفلك طريق التفريش الصحيحة للأسنان وذلك عن طريق أفلام الكارتون أو عن طريق تدريبه. إن كنتم خارج المنزل ولا يمكن لطفلك غسل أسنانه بالفرشاة فيمكن على الأقل شرب المياه أو المضمضمة أو تقديم تفاح أو جزر أو خيار له لأنها تساعد على تنظيف الأسنان أو إعطائه اللبان الخالي من السكر.
ماهو نوع المعجون المناسب لطفلك؟
إذا كان أطفالك في عمر 3 سنوات يجب عليك استخدام معجون أسنان يحتوي على نسبة لا تقل عن 1000 ppm «جزء في المليون» من الفلورايد. أما إذا كانوا في عمر 3 إلى 6 سنوات فينبغي استخدام معجون أسنان يحتوي على نسبة لا تقل عن 1350 : 1500 ppm «جزء في المليون» من الفلورايد، والكمية المستخدمة من المعجون بحجم حبة البازلاء. لا تقلقي من ابتلاع معجون الأسنان فالكمية التي تضعينها على الفرشاة لن تؤدي إلى ضرر، لكن دعي العملية تتم دومًا بإشراف منك أو من أبيه.

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.