كيفية التخلص من حب الشباب للأبد بطرق مضمونة و مجربة

0

 كيفية التخلص من حب الشباب للأبد 

حب الشباب مرض جلدي تهيجي أو التهابي، ناتج عن تغييرات في المسامات الجلدية والغدد الدهنية المصاحبة لها.

وهي من المشكلات التي يعاني منها معظم الشباب والفتيات بمرحلة المراهقة المرحلة الأصعب بعمر الشباب لما يواجه بها الشباب من توتر وقلق بسبب خربطة الهرمونات الحاصلة لديهم، حيث إنّ أول ما يتأثر بهذا المزاج والهرمونات الغير منتظمة هي البشرة وتكون النتيجة ظهور حبوب على البشرة تعرف بحبوب الشباب، تتعرض جميع أنواع البشرة لحبوب الشباب ولكن بنسب مختلف حيث إنّ كل بشرة تختلف عن الأخرى بقابليتها للتعرض لحبوب الشباب.

الوقاية من حبّ الشّباب 

1/ تنظيف البشرة يوميّاً بالصّابون وحامض الفنيك، أو حامض اللبنيك، وهي من أهمّ طرق الوقاية من حبّ الشّباب، وإذا كانت البشرة سميكةً يفضّل تنظيفها بشكلٍ سطحيّ، ويجب وقف العلاج إذا ظهر أيّ تحسّسٍ في البشرة.

2/ استعمال أدوية مضادّة لحبّ الشّباب، والتي يمكن الحصول عليها من الصّيدليّات بسهولة، وذلك من أجل تجفيف فائض العصار الحليبيّة في الجلد، على أن يتمّ ذلك تحت إشراف طبيب مختصّ.

3/ استشارة الطّبيب المختصّ بالغدد؛ فهو الشّخص الذي يستطيع أن يشخّص الحالة بدقّة، ويمنح العلاج المناسب.

4/ تجنب إستخدام مساحيق التجميل بكثرة، و إزالتها قبل النوم .

5/ إستعمال كريم واقي من الشمس .

6/ الاستحمام عقب التّمارين الرّياضية أو النّشاطات الجسدية الأخرى .

خلطات فعالة للتخلص من حب الشباب :

خلطة العسل وحبة البركة: وذلك بأخذ القليل من حبة البركة وطحنها جيداً، ومن ثم إضافة عليها القليل من العسل، ثم تطبيق الخلطة على الوجه، ولمدّة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

     خلطة الشوفان و دقيق الأرز: خلط كميات متساوية من طحين الشوفان ودقيق الأرزإضافة كمية كافية من الماء لعمل عجينة رقيقة
تدليكها بلطف في الوجه والرقبة، وذلك باستخدام حركات دائرية يترك حتى يجف ثم يشطف بالماء
يكرر 3 مرات أسبوعيا.

خلطة العسل والكركم والحليب: وذلك بخلط هذه المكوّنات مع بعضها البعض وباستخدام نفس الكمية، ومن ثم تطبيق الخلطة على الوجه، وتركها لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، هذه الخلطة تعتبر مفيدة جداً للتخلص من حبوب الوجه، حيث أن العسل يعتبر مطهر طبيعي، ويحتوي على خصائص تعمل بشكل مضادة للبكتيريا.

خلطة شمع العسل مع زيت البندق و زيت شجرة الشاي: يعتبر مفيد جداً، ويساعد في ترطيب البشرة بالشكل المناسب، وهو مضاد للجراثيم والالتهابات، وبالتالي جيد لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، يتم تحضيره عن طريق أخذ القليل من شمع العسل وإذابته بشكل جيد، ثم خلطه مع معلقة كبيرة من زيت البندق، والقليل من زيت شجرة الشاي، ومن ثم غسل الوجه به.

خلطة الليمون وبياض البيض: وذلك عن طريق خلط المكوّنات مع بعضها جيداً، ثم تطبيقها على الوجه، ولمدة لاتزيد عن عشر دقائق، ثم غسسل الوجه بالماء الدافئ.

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.